شرح نص مهنة المصاحبة التكنولوجية المحور الاول شرح نصوص محور العمل 9 اساسي
تحضير نص مهنة المصاحبة التكنولوجية تاسعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج
شرح نص مهنة المصاحبة التكنولوجية 9 اساسي المحور الاول العمل
:- التقديذــــــــــــم المـــــــــــادي
هذا النص بعنوان مهنة المصاحبة التكنولوجية و هو نص حجاجي للكاتب
التونسي الصادق رابح مقتطف من مجلة التونسية لعلوم الاتصال يندرج ضمن المحور الاول العمل
: المــــــــــوضــــــــوع
يتحدث الكاتب في هذا النص عن طبيعة العلاقة بين الانترنات و مستخدميها في
الفضاء العائلي مبرزا صعوبة و مشقة صيانة الحاسوب كسب وجيه لظهور مهنة المصاحبة التكنولوجية
التقسيم : حسب معيار البنية الحجاجية الوحدة الاولى -: من سطر اول الى سطر5: التمهيد الوحدة الثانية -: سطر6 + سطر7: الاطروحة الوحدة الثالثة -: س8 الى س02: سيرورة الحجاج الوحدة الرابعة -: البقية : الاستنتاج
:ابني المعنى
- الاطروحة : يمثل ارثياد عوامل الانترنات قطيعة كبيرة مع الطرائق الخطية – في الاكتشاف-: علاقة الانترنات و مستخدميها من الفضاء العائلي عسيرة
الحجج: المصاحبة التقنية و البشرية في اكتشاف عمل التكنولوجيات الجديدة تلقى استثمارا محوريا : حجة المماثلة فجانب من هذه المصاحبة: استخدامها ان صيانة الحاسوب مازلت: بطريقة جيدة حجة الواقع ++
- 2 ….. :المؤشرات اللغوية التي استعان بها المؤلف في صياغة خطابه الحجاجي – اداة الاستئناف “ف” تفيد التفسير في سطر6 و سطر8 و سطر 10
و تفيد النتيجة في سطر16
استعمال الجمل الاسمية الحجاجية
استعمال الاساليب اللغوية : ذلك ان ، التأكيد ) ان ( ، اذا
ركز الكاتب حديثه على المصاحبة التقنية في الفضاؤ العائلي ليبرز – 3
الصعوبات التي تخلقها عند استخدام الالة مما يؤدي الى ظهوى مهنة جديدة و هي المصاحبة التكنولوجية المتمثلة في صيانة الحواسيب و ذلك يسبب لمواكبة التطور التقنب الذي فرضه العصر و التكوين المتجدد في مجال التكنولوجياتانتهى الكاتب في خطاله باستنتاج يوضح فيه اهمية الحصول على عدة – 4 معرفية ضرورية لصيانة الحواسيب في الفضاء العائلي لغة المصاحبة التقنية بتبادل الخبرات و التجارب الجماعية..