شرح وتحليل نص المسرح بين التثقيف و التسلية محور في الفكر والفن تحليل شرح نصوص بكالوريا رابعة ثانوي
تحضير نص المسرح بين التثقيف و التسلية 4 ثانوي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج
شرح وتحليل نص المسرح بين التثقيف و التسلية محور في الفكر والفن – باكالوريا شعب علمية
تحضير درس المسرح بين التثقيف و التسلية لمحمد مندور من كتاب النصوص رُؤَى شعب علمية يندرج
ضمن المحور الرابع سنة رابعة ثانوي باكالوريا تعليم تونس
التقديـــــــــــــــــــــــــــــم
النص : المسرح بين التثقيف و التسلية :
البعض يرى في المسرح مصدرا ثقافي يساهم في رقي الشعوب ” أعطني مسرحا أعطك شعبا عظيما “
قال ” جون جاك روسو ” : إن الناس لا يذهبون إلى المسرح بروح الرغبة في التماس الثقافة …و إنما يذهبون بحثا عن التسلية ..”
الحق أن التسلية نفسها قد تكون تهذيبا عن طريق توسع الناس لفهمهم لأنفسهم و للحياة و لحقيقة الخير و الشر
يجب أن تنقلب خشبة المسرح إلى ميدان حقيقي للحوار و النقاش يجب أن يكون الإنسان محور المسرح
عندما نتحدث عن فن المسرح فنحن في الواقع نعني أمرين النص الأدبي والعرض المسرحي أي الصورة الذهنية التي رسمها المؤلف على الورق و الصورة الحسية التي بناها المخرج على خشبة المسرح
الدنيا كوميديا للذين يفكرون و تراجيديا للذين يحسون ” مولين مرشنت”
شرح وتحليل نص المسرح بين التثقيف و التسلية محور في الفكر والفن – باكالوريا شعب علمية
More from شرح نصوص الباكالوريا رابعة ثانوي بكالورياMore posts in شرح نصوص الباكالوريا رابعة ثانوي بكالوريا »
- إصلاح موضوع حول محور المنزع العقلي عند الجاحظ
- باكالوريا آداب – أتباع بناءِ القصيدة القديمة في القصائد الحماسية
- باكالوريا آداب – مظاهر الاتفاق و الاختلاف بين شعراء الحماسة الثلاثة
- مقال أدبي شعر الحماسة يقوم على الوصف الفني ما رأيك ؟ باكالوريا آداب الموضوع الثاني
- باكالوريا آداب – تدريب على تحرير مقال أدبي – شعر الحماسة يقوم على الوصف الفني ما رأيك ؟