Press "Enter" to skip to content

سابعة أساسي : شرح نص رسام موهوب محور المدرسة

شرح نص رسام موهوب المحور 2 الثاني شرح نصوص محور المدرسة 7 اساسي
تحضير نص رسام موهوب عربية سابعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج

شرح نص رسام موهوب – للكاتب جون شتاينبك مع الإجابة عن الأسئلة

 ييندرج ضمن المحور الثاني من كتاب النصوص الأنيس 7 اساسي

الموضوع

دور المدرسة في صقل مواهب التلاميذ وتشجيع المعلمة لـ”تولاريشيتو” في ممارسة موهبته/

التقسيـــــــــــم

من سطر 1 الى سطر 6 — موهبتي الرسم والنحت لدى الطفل

من 7 الى 27 — دور المدرســـــــــــة في صقل موهبة

 تولاريشيتـــــــــــــو

البقيـــــــــــــة-: ممارسة الطفل لموهبته داخل المدرسة بشكل يومي

التحليـــــــــــــل

2- قام “تولاريشيتو” بممارسة موهبته منذ الصغر، ويبرز ذلك

 أساســــــــــا من خلال نحته لكمية كبيرة من” التماثيل” الدقيقة للحيوانات

 ووضعها في منزله وتزيين غرفته وسقفها بها وهو ما يمكن أن يبرز الموهبة الكبرى له

3/ – قامت المدرسة في “مرحلة اولى” باكتشـــــــــاف هذه الموهبــــــــة

 وذلك من خلال طلبها له برسم مجموعة من “صور الحيوانات” وجعته

 في “مرحلة ثانية” على الرسم بشكل يومي — كما انها قامت بشراء

 كراس رسم له وتخصيص نصف السبورة لرسومه. وقد ساهمت هذه

 الاعمال بشكل مباشر في دفع الطفل الى المزيد من العمل ومن الرسم وتطوير موهبته

4/ – انالمدرسة أساسا هي مكان لتحصيل “العلـــــم والمعرفة

 البيداغوجية” والاكاديمية لكنها ايضا مكان لتحصيل وتطوير و”صقل

 المواهب” ويبرز ذلك أساسا من خلال النوادي، الورشـــــــــات وغيرها

 من الانشطة التي تخصص للكل ما من شأنه أن ينمي قدرة على

 التلاميــــــــذ على الخلـــــــــــق  والابداااع ومزيد التطوير الذاتي….